الخميس، 28 أبريل 2011

تحميل فيلم تلك الأيام


تحميل فيلم تلك الأيام نسخة جيدة


ملخص قصة فيلم تلك الأيام

تدور قصة الفيلم حول أستاذ جامعى حاصل على جائزة كبيرة ولدية علاقات كثيرة فى الحكومة وكثيراً ما يكون اداة لتغطية على أحداث بعينها وتوصيل فكر معين للطلاب، ويستعين بظابط شرطة مستقيل يدعى على النجار ليساعدة فى كتابة كتاب جديد عن طريق امداده بمعلومات عن تجاربه السابقة حيث أنه كان يعمل فى إدارة محاربة الارهاب وشهد حوادث عديدة مما اثرت سلبياً على نفسيتة ودفعته لان يترك خدمتة ، ثم تتوالى الاحداث وتتصاعد ويدخل ضمنها علاقة زوجة الاستاذ الجامعى باهلها وسبب زواجها بالاستاذ الجامعى لانه ابهرها بالمال والسلطة وأغراق اسرتها فى الخيرات المادية والوظيفية، وعلاقتها بالظابط حيث أنه قد انقذ حياتها من قبل فى حادثة إرهاب قديمة.








-=||-------------------------------------------------------------------||=-
Mediafire
http://www.3f-short.info/459361
http://www.3f-short.info/459362
-=||-------------------------------------------------------------------||=-

Megaupload
http://www.3f-short.info/459356
http://www.3f-short.info/459357
-=||-------------------------------------------------------------------||=-

من فضلك ساهم معنا فى نشر الموقع وأضف ردا

الأربعاء، 27 أبريل 2011

فيلم Paranormal Activity


بوستر فيلم Paranormal Acitivityعندما إنتقل شريكان (رجل وامرأة تربطهما علاقة) ينتميان للطبقة المتوسطة للعيش في منزلهما الجديد والكائن في أحد الضواحي على قطعة من الأرض كان هناك شيء ما يعكر صفو حياتهما باضطراد، ربما كان شيطاني المنشأ لكن نشاطه غالباً ما يزداد عند منتصف الليل وبالأخص خلال نومهما أو لدى محاولتهما للنوم.

فيلم أثار إنتباه محققي الظواهر الغامضة !
تم عرض الفيلم في صالات السينما في الآونة الأخيرة بعد أن بدأ إنتاجه في عام 2007 بكلفة لم تتعدى 20,000 دولار، والممثلون لم يكونوا من المشاهير بل من المغمورين ومع ذلك تعتبر الشركة المنتجة الفيلم "أكثر الأفلام رعباً لهذه السنة" حسب ما أتى في إفتتاحية الفيلم. وفعلاً أثار عرض الفيلم إنتباه كل من شاهده سواء من الناس العاديين و كذلك المحققين في الظواهر الغامضة أو الماورائيات فحقق إيرادات عالية لم تكن متوقعة مع ميزانيته المتواضعة.

- وأول سؤال يتبادر إلى ذهن من شاهد الفيلم :"هل يمكن لتلك الأمور أن تحدث بالفعل ؟" والجواب على هذا السؤال : "نعم" ، فمن وجهة نظر الباحثين في الظواهر الغامضة أو ما وراء الطبيعة كانت العديد من الظواهر التي تناولها الفيلم ممكنة الحدوث على أرض الواقع .كما عولج العديد من جوانبها بمصداقية عالية حيث تصرف الممثلون بشكل صحيح في مثل تلك الحالات ، في حين لم تكن الجوانب الأخرى منها صحيحة تماماً بل أضيف عنصر المبالغة في طرحها ، وعلينا أن لا ننس أن الفيلم في النهاية قطعة فنية يراد منها الترفيه فلا يمكننا إلقاء اللوم .

1- تصاعد تدريجي في فعالية الأشباح الضاجة Poltergeist
كما حدث في الفيلم ، تبدأ الامور بالتطور بشكل بطيئ فتصبح أكثر عنفاً أو صخباً شيئاً فشيئاً، تبدأ كأصوات لا تفسير لها وخافتة وقليلة التكرار ثم لا تلبث أن تصبح بعد ذلك عالية ومتكررة أكثر. كذلك الأمر مع إنطفاء الأضواء وإشعالها أو جهاز التلفزيون وبعض الأجهزة الأخرى، متبوعة بظلال تمر وحتى أصوات ، ومن ثم قد تتطور الامور للأسوأ (حتى أسوأ مما حدث في الفيلم).

2- فعالية مركزة على شخص واحد
كان الفيلم صادقاً بشأن أن فعالية الأمور الغريبة غالباً ما يتركز حدوثها على أحد الأشخاص أكثر من تركيزها على المكان نفسه، ويمثل هنا شخصية المرأة في الفيلم. فالمرأة كانت محقة عندما أخبرت صديقها بأنها لاتبالي بأن يأتوا إليها في منزلهما فهم أصلاً باقون معها. إزدياد الفعالية ليلاًمعظم الأمور الغربية في الفيلم تحدث ليلاً، وهكذا هو الحال أيضاً مع التقارير الواقعية، فعلى الرغم من أنها قد تحدث في ضوء النهار لكنها يبدو أنها تحدث غالباً عند هبوط الليل. ونقول هنا "يبدو" مع عدم توفر أثبات يدعم تلك المعطيات ، فمعظم الناس يكونون في أعمالهم في فترة النهار فلا يتسنى لهم مراقبة تلك الأمور خلال فترة غيابهم عن منازلهم إضافة إلى ذلك يكون الليل هادئاً وبسبب ذلك يكون من السهل ملاحظة أي حركة لظلال في ظروف الإضاءة الإصطناعية أو سماع أصوات غريبة.

3- أصحاب الظلال السوداء
في الفيلم نرى ظل شخص يمر بالقرب من باب غرفة نوم الشريكين ، والواقع يقول أن هناك الكثير من الناس رأوا تلك الظلال بما اصطلح على تسميته بـ "أصحاب الظلال السوداء"، ومن الجدير بالذكر أن ظاهرة "أصحاب الظلال السوداء" لا تترافق دائماً مع ظاهرة الأماكن المسكونة بالأشباح أو ظاهرة الأشباح الضاجة Poltergeist ولكن من الممكن حدوثها مع أي من الظاهرتين. وتذكر التقارير أن تلك الظلال يمكن أن تتجسد بأشكال على الحائط أو الباب والكثير من الناس وصفوها بأنها غير شفافة وكتلة من السواد الدامس تقف وتتحرك في الفراغ في الممر أو في وسط الغرفة بمعنى آخر تبدو ثلاثية الأبعاد (لها عمق)وليست مجرد ظلال ملقاة على الأسطح.

4- الإتصال المادي (الفيزيائي)
في الفيلم تتأثر المرأة (والتي هي محور تلك الفعاليات الغريبة ) مادياً (فيزيائياً) بقوة غامضة وتتعرض لخدوش وتظهر عليها آثار عض ، فهل يحدث في الواقع ذلك الشكل من الإتصال العنيف والمادي ؟ والجواب هو "نعم " ولكن في حالات نادرة جداً ، حيث تذكر التقارير الموثقة عن تعرض الضحايا إلى الخدوش (خربشات) والعض والصفع والدفع والزج وشد الشعر وأمور أخرى.

5- محقق الظواهر الغامضة
هذا الفيلم تناول بشكل إيجابي شخصية المحقق في الظواهر الغامضة فلم يصوره كمجنون أو غريب الاطوار بل كان شخصاً عقلانياً حذراً في تحليلاته يطرح أسئلة ذكية وكان يحاول أن يبحث في كل الأسباب ذات المنشأ الطبيعي أولاً والتي قد تؤدي إلى حدوث مثل تلك الأمور الغريبة كما لم يكن من المحذرين فلم يقوم بإخافة أصحاب المنزل بمزاعم عن مس شيطاني ولم يوجه إليهم دعوة لإخلائه فوراً ، على أية حال أعطاهم في النهاية نصائح مفيدة. كما أنه كان محقاً عندما أوصى باستدعاء محقق آخر لما أدرك أنه غير مرتاح للأمور التي أحس بها.

معلومات عن الفيلم

المخرج : أورين بيلي
كاتب السيناريو : أورين بيلي
تاريخ الإنتاج : 2007 - الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ العرض : 16 أكتوبر 2009


الممثلون
- كايتي فيزرستون بدور كايتي.
- ميكا سلوت بدور ميكا.
- مارك فريدريتشس بدور المحقق في الظواهر الغامضة.

رؤية الجن والغدة الصنوبرية


أستطيع أن أقول من خلال ما جمعت وقرأت ومن تجارب الناس حول رؤية الجن أو الأشباح أو المخلوقات الفضائية ومهما اختلفت التسميات بأن تلك الرؤية مقتصرة على أناس معينين دون سواهم وإن تواجد معهم آخرين في نفس المكان ونفس الزمان حيث يندر جداً أن يشاهدها أكثر من شخص في نفس الوقت والمكان مما يعني أن رؤية الجن هي في الواقع رؤية ذهنية وليست فيزيائية نراها بأعيننا (وإن حدث ذلك في حالة اليقظة التامة) نظراً لطبيعتهم الإشعاعية لأنهم مخلوقين من نار وليست من مادة أرضية محسوسة ، والملاحظ أن رؤى الجن والأشباح يزداد حدوثها لدى الإنسان في أعمار صغيرة كسنين المراهقة المبكرة وأيضاً لدى النساء أكثر من الرجال ومع أننا لا نستطيع تحديد ماهية الجن مادياً وفقاً لعلوم اليوم إلا أنه من الثابت والواضح أن لهم تأثيرات ملحوظة على الحقول المغناطيسية والحرارة الإشعاعية ، وهذا ما أثبتته تجارب فرق التحقيق العديدة في الأماكن التي توصف بأنها مسكونة بالأشباح أو عمار المكان (تبعاً لثقافة الناس)، إذ سجلت الأجهزة والكاميرات أطيافاً وشذوذات في فيض الأشعة تحت الحمراء وفي الحقول المغناطيسية عند بقع مكانية محددة ، واتضح حديثاً ومن خلال الإحصاءات أن للحقول المغناطيسية تأثير على ما نراه من أحلام غريبة (إقرا عن صلة الأحلام بالحقول المغناطيسية) وهي أحد أشكال الأحلام التي وصفت في عدد من الأحاديث الشريفة على أنها رؤى من الشيطان والشيطان من الجن كما نعلم.
- إذن يمكن القول بأن الجن مخلوقات ذكية تملك تحكماً كاملاً بتلك الأمواج أوالذبذبات لتؤثر بها على ما يراه الإنسان طالما أنها بالأصل مخلوقة من النار والنار في النهاية هي أمواج مغناطيسية تقع تردداتها في مجال الأشعة تحت الحمراء والطيف المرئي. ولكن كيف تؤثر تلك الأمواج التي تتلاعب بها تلك المخلوقات الذكية في ما يراه الإنسان ؟ قد تكمن الإجابة في الغدة الصنوبرية الموجودة في دماغ الإنسان.
الغدة الصنوبرية : العين الثالثة
ظلت الغدة الصنوبرية والتي تعرف علمياً باسم Pineal Gland والواقعة في جذع المخ بين نصفي الكرة المخية لغزاً محيراً للعلماء و الفلاسفة القدامى ليس فقط لموقعها المتميز في منتصف مخ الانسان بل و أيضاً لصفاتها التشريحية المتميزة فأطلق عليها العلماء اليونانيين القدامى : مركز الاتصال بين العالم الحسي و عالم الخيال ، و قال عنها رينيه : أنها مستقر الروح الانسانية حتي أتي العالم أرون ليرنر الذي صنع طفرة باكتشافه هرمون الميلاتونين و الذي تفرزه تلك الغدة و اكتشف وظائفه داخل الجسم. ومن وظائفها المعروفة نذكر:

1- تحكم بحقل الرؤية : تتحكم الغدة الصنوبرية في ايقاع الجسم بصورة عامة .وهي تعمل في تناغم شديد مع مهاد المخ ( الهيبوثلامس ) حيث يتحكم الضوء في كم وافراز هذه الغدة فتفرز هرمون الميلاتونين كما تحتوي الغدة الصنوبرية علي خريطة كاملة لحقل و مجال الرؤية من كلا العينتين مما ينبهها للتحكم في افراز الميلاتونين عن طريق كمية الضوء الداخلة اليها لذا تعارف العلماء علي تسميتها بالعين الثالثة.

2- ساعة بيولوجية: تعمل الغدة الصنوبرية كساعة بيولوجية داخل جسم الانسان تنظم له وقت النوم و الاستيقاظ و هذا يفسر لنا لماذا يحتاج الفرد لعدة أيام للتأقلم مع فرق التوقيت عند السفر من دولة إلى أخرى ، فبتغيير وقت النوم و الاستيقاظ يضطرب افراز الميلاتونين المعتاد .

3- تحكم بالرغبات : تنظم الغدة الصنوبرية الجسم بشكل عام فيما يتعلق برغبات الإنسان من العطش أو الجوع أو الرغبة الجنسية فهذه الاحتياجات كلها تتأثر بمستوي الميلاتونين في الدم ، ولوحظ أيضاً أن الغدة الصنوبرية تتحكم بمواسم التزاوج عند الحيوانات والتي تحدث على فترات منتظمة.

- لدى دراسة الملامح المشتركة لحالات المس من الجن والقصص التي تدور حول مشاهدة الجن يمكن القول بأن الغدة الصنوبرية قد تكون المدخل المفضل للجن للتلاعب بسلوكيات الإنسان ورغباته والرؤى التي تراوده (فقط إن توفرت لديها الأسباب والمحفزات) لتتدخل في حياة بعض الأشخاص الذين يوصفون بأن لهم شفافية عالية أو قدرات فوق حسية Psychic تمكنهم من الإتصال مع ذلك العالم المجهول دون سواهم من البشر الآخرين فيطلقون عليهم اسم "وسطاء روحانيون" ،و قد يكون للعلم كلمته في هذا الشأن عندما تجرى أبحاث موسعة تدرس تأثير الحقول الكهرومغناطيسية الخارجية على الغدة الصنوبرية.

أشكال الجن في الرؤى
بحسب التقارير والتجارب الواقعية التي عاشها أناس والذين شاهدوا أشباحاً أو تجسدات غريبة لمخلوقات يمكن القول أن الجن لها أشكال عديدة ومختلفة فمنها ما يكون له أشكال بشرية وفي بعض الحالات قد تتجسد بهيئة أشخاص مقربين من الشخص الذي يشاهدها ، و منها ما يأخذ أشكال حيوانات سوداء اللون كالقطط والكلاب والثعابين، وقد تتفاوت أحجامها أيضاً فمن الممكن أن تكون صغيرة جداً كالأقزام أو ما يسمى Fairies تشبه الفراشات مع أن لها شكل شبه البشر، أو قد تبدو عملاقة أو تتخذ حجما متوسطاً.

- وهناك أيضاً أشكال تشبه ما اصطلح عليه اسم "المخلوقات الفضائية" التي تتميز برؤوس وعيون كبيرة كعيون الحشرات وفم صغير وأذن صغيرة والتي يزعم بعض الأشخاص أنهم تواجهوا معها وقامت بخطفهم (أنظر الملامح المشتركة للإختطاف من قبل المخلوقات). وبعضهم يرى تلك مخلوقات لها أشكال بشرية شاذة كأن تكون مزيجاً من السحالي والبشر Repitalian ، أو أن تكون خالية من الشعر ولها آذان مدببة على غرار ما نشاهده في فيلم Lord of Rings ، أو تضخم في أحد أعضاء الجسم كالأنف والعينين ، أو أن يكون لها أرجل تشبه الحوافر على غرار الأساطير الشائعة كأم الدويس وعائشة قنديشة وغيرها.


- ومن الجدير بالملاحظة أن هناك إختلافاً في شكل الجن تبعأً لثقافة الشخص ففي الغرب تكثر قصص أصحاب الظلال السوداء والمخلوقات الفضائية . بينما تكون تلك الصور في الشرق بعيدة عن ذلك . فهل هذا بسبب إختلاف قبائل الجن والمكان ؟ أو أن الجن يعلم ثقافة الشخص فيسلك السبل الأقرب لكي يتلاعب في ذهن الشخص ؟ خصوصاً أن القرآن الكريم ذكر أن لكل إنسان قريناً من الجن ، ومن المعروف أن القرين يرافق الإنسان طيلة حياته فيعرف عنها الكثير ويحاول التأثير فيها وحتى إنتحال شخصيته المتوفاة أو الباقية على قيد الحياة في جلسة لإستحضار الأرواح !

- مما تقدم يتضح أن للجن قدرة عظيمة على تغيير شكله الذي يظهر في الذهن وليس بالعين المجردة، وقد نجح فعلاً الأطباء في استثارة ذكريات قديمة لدى الشخص من خلال التنبيه الكهربائي الموجه إلى مناطق معينة في الدماغ حيث أخبرهم الشخص بأنه عاش وشاهد وأحس بأمور بعد إنتهاء التجربة. وقد تسلك الجن سبيلاً مشابهاً فتنبه تلك المناطق أو تتلاعب بها وتنقل لها صور وروائح واحاسيس ..الخ. وكما هو معلوم بأن الجن قبائل وأقوام متعددة كالبشر إذن ربما يختلف شكلها بحسب القبيلة التي تنتمي لها. ولكن لا أحد يعرف على وجه الدقة شكلاً موحداً أو نهائياً لهم إذ يجيدون بكفاءة فن التمويه وحتى إنتحال الشخصيات المعروفة والتاريخية منها خصوصاً في جلسات إستحضار الأرواح فهذه هي لعبتهم التي يبرعون فيها، قد يؤثر الجن سلباً أو إيجاباً فليست كل الرؤى مخيفة أو مرعبة بل قد تجلب في بعض الأحيان الطمأنينة والإرتياح كأن تظهر كمخلوقات وديعة أو توصف على أنها نورانية وفائقة الجمال.

وجهان لعملة واحدة
علم النفس يرى أن تلك الرؤى إنعكاسات عن حياتنا اليومية أو مخاوفنا أو رغباتنا ولكنه لا يملك الجواب عن الشيئ الماورائي الذي أيقظها في عقولنا ، علم النفس يبحث في النتائج وأعتقد أن للموضوع وجهان في نفس الوقت : الأول "ما ورائي" ومرتبط بعالم الجن والشياطين التي يؤمن بها العديد من الناس والتي ذكرتها الكتب السماوية والثاني "نفسي" وهي نتائج أو مفاعيل ذلك العالم ويعبر عن النفس بمخاوفها ورغباتها .

ويبقى السؤال الأصعب هنا: كيف نستطيع الفصل بين رؤية سببها مخلوق ما ورائي (الجن) وبين الخيال الخصب لدى الإنسان والذي كان وراء إبداعه وتميزه في هذا العالم سواء أكان علمياً أدى إلى الإبتكار والإختراع أو أدبياً أو فنياً ؟

الأطفال القطط : أسطورة من صعيد مصر


أسطورة الأطفال القطط
يتمتع أهل الصعيد في مصر بثقافة تميزهم حيث تسيطر عليها بعض المعتقدات والعادات التي ما زال البعض يؤمن بها ، ومن تلك المعتقدات ما يوصف بـاسم "الأطفال القطط"، إذ يؤمنون بأن التوأمين من الأطفال تخرج أرواحهم ليلاً بهيئة قطط فيسرحون في البيوت والأماكن المجاورة لها ويأكلون كل ما يروقهم و يتلفون الباقي ، وفي بعض الحالات قد يخططون للإنتقام من شخص أهانهم أثناء النهار فيقومون بإتلاف طعامه أو سرقته ، كما يعتقد البعض أيضاً بأن الطفل يموت (يفقد روحه) إذا قام أحد بإيقاظه بينما لا تزال روحه هائمة ومتجسدة بهيئة قط.


قصة 1
يحكى أن أحداً من التوأمين كان يدعى بـ "القط"، وسرى إعتقاد بأن روحه تخرج ليلاً علي هيئة قطة وذات مرة كانت إحدى جاراتهم تعد أكلة سمك ، فطلب منها "القط " الذي كان لا يزال طفلاً ، أن تعطيه بعض السمك و لكنها رفضت ، في تلك الفترة لم تكن الثلاجات منتشرة كثيراً أو مستخدمة بين الناس و لذا قامت الجارة بوضع إناء (زبدية )السمك أسفل طشت الغسيل و وضعت عليه بعض الثقل لتثبيته ، وفي صباح اليوم التالي فوجئت الجارة بالطشت مزاحاً عن مكانه والسمك مأكول نصفه والباقي كان ملقى علي الأرض و مداس في التراب ، خرجت الجارة لتبحث عن "القط " فقال لها أنه هو من أكل السمك ليلاً و أتلف لها الباقي لأنها رفضت إعطائها منه !، ويجدر بالذكر هنا أنه كان من الشائع في صعيد مصر تسمية أحد التوأمين بـ"القط "إ شارة إلي المصير الذي ينتظره !


قصة 2
السيدة (ف.أ) تعمل معلمة في أحد المدارس وكانت قد أنجبت تؤامين في ثاني ولادة لها بعد ابنتها الكبرى (نهى) لكن أحد التوأمين توفي بعد ولادته مباشرة و بقي الآخر (محمد) وهو في الصف الأول الإبتدائي الآن، كانت الطفلة نهى هي أول من عرف بأن أخيها تخرج روح ليلاً علي هيئة قطة ، إذ حكت أمها أن (نهى) سمعت ذات ليلة صوت جدتها من أسفل وهي تطارد قطة و تحاول ضربها ، فتركت جوار أمها ونزلت إلى جدتها وقالت لها :"أمانة يا ستي لو شفتي قطة ما تضربيهاش "، فلما سألتها عن السبب قالت لها :"لأن أخويا محمد بيطلع بالليل قطة "، و طبعاً لم تصدق الأم هذا الكلام غير أنها بقيت الليل مستيقظة لتتحقق من الأمر بنفسها ، فلاحظت عند منتصف الليل أن جسد (محمد) قد برد فجأة ، فحاولت إيقاظه فكان يزوم بطريقة غريبة (إرتعاش الشفة السفلى او قضمها كعلامة على الضيق) و يرفض الإستيقاظ وخلال محاولاتها لمحت قطة سوداء صغيرة تعبر من تحت عقب باب غرفة النوم المغلقة!


القطط في ثقافة المصريين

منحوتة لآلهة القطط عند قدماء المصريين باستتالقطط لها تاريخ طويل مع المصريين خصوصاً مع أهل الصعيد إذ كان قدماؤهم يقدسونها باسم "باستت " ووصل بهم الأمر إلى تحنيطها بعد موتها، وما زال العديد من أهل الصعيد يعتقدونبأن روح الإنسان القتيل تخرج على هيئة قطة سوداء بدون ذيل ،كما يعتقدون أيضاً بأن الوسيلة الوحيدة لعلاج التؤامين من هذه الحالة هي ما يطلقون عليه إسم (تحسيب أو تحصين الأطفال)و تتم بأن يؤخذ التؤام (سواء أكانوا واحداً أم أثنين) إلي ضريح أحد المشايخ قبل أن تصل أعمارهم لسن 40 يوماً و يضعوهم تحت التابوت (المقصود هنا هو غطاء التابوت بالتحديد) ومن ثم قراءة آيات من القرآن الكريم عليهم.


صعيد مصر
مشهد من صعيد مصر أرض البوص أو القصبصعيد مصر أو مصر العليا هي منطقة في مصر تمتد من جنوب مدينة القاهرة (مدينة العياط) إلى جنوب مصر بما يعرف بمنطقة الشلالات .ويطلق بعض الأحيان على الجزء الشمالي من الصعيد "مصر الوسطى" وهو يمتد من العياط لحد سوهاج. قدماء المصريين كانوا يصفون الصعيد بعبارة "تا شيماو " (Ta Shemau) و التي تعني أرض القصب (البوص).

ليلة إكتمال القمر في العلم والأسطورة


تعودنا في الكثير من روايات أدب الرعب وافلامه حصول أمور مريبة تبعث الخوف بحيث يتزامن حدوثها مع الليالي التي يكتمل فيها القمر ليصبح بدراً كأن تخرج الوحوش من جحورها والأشباح من قبورها ويتحول فيها عدد من البشر إلى ذئاب ، فما هو منشأ تلك الفكرة تاريخياً وهل للقمر فعلاً تأثير على سلوك البشر ؟ هذا ما سنحاول أن نعرفه في الأسطر التالية :

منشأ الإعتقاد
ما زال المنشأ الفعلي لهذه النظرية مبهماً من الناحية التاريخية لأن القطع الأثرية التي تصور القمر لدى العديد من الثقافات ترجع إلى العصر الحجري القديم أي قبل كتابة التاريخ لكن ما يمكن قوله أن هذا الإعتقاد دام لقرون عديدة حتى أن كلمة لوناسي Lunacy والتي تعني الجنون مشتقة من اسم لونا Luna وهو اسم لآلهة القمر الرومانية ، ونجد أيضاً صلة مشابهة ( الجنون والقمر ) في لغات أخرى مثل لغة ويلش ولعل أكثر الأساطير شهرة ومبنية على تلك النظرية هي أسطورة المستذئب.

أساطير ومعتقدات
نجد حول العالم وفرة من النظريات العلمية الزائفة والخرافات المبنية على هذه الفرضية. وتدعي إحدى النظريات أن للقمر علاقة بالخصوبة وأن ذلك له علاقة بدورة الطمث لدى الإنسان التي تبلغ مدتها في المتوسط 28 يوماً. بينما تكون دورة أوجه القمر 29،53 يوماً ومع ذلك فإن حوالي 30 في المئة فقط من النساء لديهن طول دورة حول المتوسط (28) بمقدار يومين.

ووفقاً لبعض التقاليد وذلك قبل ظهور التقنيات الحديثة كان من المفترض عادة أن يمتنع الجراحون عن العمل في ليلة إكتمال القمر نظراً لإعتقادهم بزيادة خطر الموت على المريض من خلال فقدان الدم.

بحوث ودراسات علمية
يعتبر التأثير القمري نظرية تندرج ضمن ما يطلق عليه "العلوم الزائفة" Pseudoscience فهي تتداخل مع علوم النفس والاجتماع ووظائف الأعضاء و توحي هذه النظرية بأن هناك صلة ما بين مراحل معينة من دوران القمر حول الأرض والسلوك المنحرف لدى البشر. لكن هذه المزاعم عن الصلة لم تصمد أمام التدقيق العلمي فعلى مدى السنوات الـ 30 الماضية ظهر المزيد من الأدلة التي تؤكد على أنها "علم زائف". ويطلق في بعض الأحيان على تلك النظرية اسم آخر هو " فرضية ترانسلفانيا " أو " تأثير ترانسلفانيا " في الأدبيات العلمية.

من الناحية النظرية هناك فقط بعض الدراسات التي تدعم إمكانية تأثير القمر ، على سبيل المثال خلصت الدراسة إلى أن مرضى الفصام الذهني تظهر عليهم علامات الإضطراب من حيث نوعية الحياة وطبيعة الذهنية لدى الفرد فخلال فترة اكتمال القمر درس الباحثون الارتباطات بين التغيرات الفسيولوجية مثل حالات النوبات لدى مرضى الصرع والامور التي تنشأ عن الصرع في فترة اكتمال القمر فوجدت الدراسة التي أجريت في عام 2004 وجود علاقة ذات " دلالة إحصائية " بين تأثير القمر والدخول إلى المستشفيات لأسباب تتعلق بنزيف في المعدة أو الأمعاء خصوصاً بين الذكور. وفيما يلي نذكر نتائج دراسات اختبرت التأثير القمري على البشر من نواح عدة :

1- نوبات الصرع
دراسات أخرى دحضت الإفتراضات القائمة على التأثير القمري. ففي الدراسة التي نشرتها " السلوك الصرعي " ، قدمت (سالي باكسندال) و (جنيفر فيشر) من جامعة ومعهد لندن فرضية مفادها أنه لو كان لطور من أطوار القمر (محاق، بدر ، هلال ..) تأثير على نوبات الصرع فأنه سيكون ناجماً عن دور القمر في الإنارة الليلية (شدة سطوعه)على نحو أكبر من الحالة التي يكون فيها محاقاً حيث تتضاءل شدة الإضاءة إلى أدنى مستوى أو أنها تتلاشى ، ولكن إن غطت سحابة في السماء القمر المكتمل فإن الصلة بين طور القمر ونوبات الصرع لن يكون لها تأثيراً واضحاً على تلك النوبات أي أنه مرتبط بالسطوع بغض النظر عن طور القمر، وكانت نتيجة التجربة سلبية بخصوص الصلة بين معدل تكرار نوبات الصرع وشدة إضاءة القمر المحسوبة نسبة لضوء الشمس في مجال يترواح بين 0.09 - إلى أقل من 0.05، وشملت عينة التجربة 1,571 مريضاً بالصرع واستغرقت أكثر من 341 يوماً.

2- السلوك البشري
في عام 1996 قام النفساني إيفان كيلي من جامعة ساسكاتشيوان (مع جيمس روتون و روجر كولفير )بتحليل 37 دراسة كانت قد بحثت في العلاقة بين أطوار القمر الأربعة (أوجهه) والسلوك البشري فكشف تحليلهم عن عدم وجود علاقة كافية أو كبيرة. كما قاموا بفحص 23 من الدراسات التي ادعت وجود هذه الصلة لكن ما يقرب من نصفها احتوى على خطأ إحصائي واحد على الأقل.

3- حوادث الإنتحار
فشلت دراسة شملت 4,190 حالة انتحار في منطقة سكرامنتو من ولاية كاليفورنيا الأمريكية وعلى مدى 58 عاماً في تأكيد أي صلة مع أي طور القمر من أطوار القمر.

في عام 1992 وفي ورقة بحث استعرض فيها مارتنز وكيلي وساكلوفسكي 20 دراسة هدفت إلى معرفة العلاقة المتبادلة بين أوجه القمر وحوادث الإنتحار. فوجدوا أن أغلبها لا تؤكد على تلك الصلة المزعومة وتلك الدراسات التي أثبتت وجود صلة لم تتفق نتائجها مع بعضها البعض.

4- جرائم القتل
أفاد الطبيب النفسي أرنولد ليبر من جامعة ميامي وجود صلة لجرائم القتل في بلدة دايد من مدينة ميامي - ولاية فلوريدا الأمريكية مع أوجه القمر ، ولكن في وقت لاحق من تحليل البيانات بما فيه التحليل الذي أجراه الفلكي (جورج أبيل) لم يثبت ما توصل إليه (ليبر) من استنتاجات كما أشار كلاً من كيلي روتون و كولفر أن لايبر إلى استخدمه لإجراءات إحصائية غير مناسبة ومضللة . حتى وعندما أجريت اختبارات أكثر دقة فإن ذلك لم يثبت أن لجرائم القتل صلة مع أوجه القمر.

5- معدل الولادات
قام الفلكي (دانيال كتون) بتحليل 45 مليون من سجلات الولادة حصل عليها من المركز الوطني للإحصاءات الصحية ولم يعثر على أي ارتباط بين الزيادة في معدل المواليد ومرحلة اكتمال القمر. وقد أفاد كلاً من كيلي و روتون وكلفر أن (كتون) فحص سجلات الولادة ووجد إزدياداً ضئيلاً حول الربع الثالث من أطوار القمر ، بينما كانت معدل الولادات أقل بقليل من المعدل العام أثناء إكتمال القمر (بدر) أو بدء قمر جديد (هلال) .

- في عام 1957 حلل ريبمان عينة شملت 9,551 من سجلات المواليد في دانفيل من ولاية بنسلفانيا الامريكية ولم يجد أي صلة بين معدل المواليد وأوجه القمر.

- في عام 1959 أبلغ (والتر) و (ابراهام ميناكر) في دراسة شملت أكثر من 510,000 مولود في مدينة نيويورك عن زيادة قدرها 1 في المئة في معدل المواليد وذلك في الأسبوعين اللذين يليان إكتمال القمر .

- في عام 1967 درس (والتر ميناكر) عينة أخرى شملت 500,000 مولود في مدينة نيويورك ، ووجد أن هناك زيادة بمقدار 1 في المائة في معدل المواليد الفترة التي تمتد لأسبوعين حول إكتمال القمر .

- في عام 1973 درس كلاً من (سمرفيل) و (بورست) و (اوسلي) عينة أخرى تضم 500,000 مولود من مدينة نيويورك ووجدوا زيادة مقدارها 1 بالمئة قبل اكتمال القمر.

6- دخول المستشفيات والجرئم
لم تكشف دراسة دامت 15 شهراً في جاكسونفيل من ولاية فلوريدا الأمريكية عن أي تأثير للقمر على معدلات الجريمة أو معدلات تسجيلات دخول المستشفيات على وجه الخصوص .

ولم يكن هناك أي زيادة في معدلات الجريمة في ليالي البدر وفقاً للتحاليل الإحصائية التي قام بها قسم شرطة جاكسونفيل. حيث حقق فقط 5 من أصل 15 بدراً نسبة أعلى من متوسط الجريمة في حين كان للعشرة الباقية معدل أدنى من المعدل العام ، وكانت الأيام التي سجلت أعلى من المعدل في الأشهر الأكثر دفئاً .

ولم يظهر التحليل الإحصائي للزيارات إلى غرفة طوارئ مستشفى (شاندرز) أي تأثير للقمر المكتمل حيث كان كبقية الأيام .

التأثير القمري في الأخبار
إضافة إلى الموروث الشعبي والأساطير الحضرية وجدت الفكرة التأثير القمري أيضا طريقها إلى الأخبار في وسائل الإعلام :

- كان قد زعم أن القمر أثر على سلوك الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2000

- ادعت الشرطة في مدينة توليدو في ولاية أوهايو الأمريكية حدوث زيادة في معدل الجريمة بمقدار 5 في المئة خلال الليالي المقمرة (عندما يكون القمر بدراً) في حين أن الشرطة في ولاية كنتاكي عزت الإرتفاع المؤقت في الجريمة إلى إكتمال القمر واستند إدعاؤهم هذا إلى حدوث مطاردات لـ 3 سيارات ملغومة في غضون فترة 4 ساعات فقط.

- في يونيو من عام 2007 أعلن كبار ضباط الشرطة في برايتون أنهم كانوا يخططون لنشر مزيد من الضباط خلال فترة الصيف لمواجهة المشاكل التي يعتقدون بأن لها صلة بدورة القمر.

- وفي يناير من عام 2008 اقترح (أنيت كينج ) وهو وزير العدل في نيوزيلندا أن موجة حوادث الطعن في البلاد ناجمة عن دورة القمر .

- في أكتوبر من عام 2009 افترض السياسي البريطاني (ديفيد تيدنيك) أنه خلال إكتمال القمر لن يكون بوسع الجراحين العمل ولن تكون وسائل وقف نزيف الدم أو تخثيره فعالة وعلى الشرطة أن تنشر أناساً أكثر في الشوارع ".

وأخيراً ... قد تأتي المزيد من الدراسات لتوضح بشكل أكبر مدى تأثير القمر على جوانب متعددة في السلوك البشري وفي الفيزيولوجيا.

فيلم الرعب Insidious 2011

Insidious.2011 DVDR5-X264 MKV




Notes
Audio : Cam Audio

جودة الصوره رائعه .. والنسخه الـ CAM كان ينقصها حوالى 4 دقايق تم اضافتهم وترجمتهم لهذه النسخة


اذا واجهتك مشكلة فى التشغيل قم بازالة اى كودك لديك وقم بتسطيب هذا الكودك من هنا




IMDB


الفيلم : مترجم
الجوده : X264-AAC MKV
المساحه : 317 MB











http://www.duckload.com/dl/M2Xf2
http://www.duckload.com/dl/IH8f2




hotfile مباشر وسريع
http://www.wwenews.us/476533
http://www.wwenews.us/476534

filekeen مباشر وسريع
http://www.wwenews.us/476515
http://www.wwenews.us/476516

fileserve مباشر وسريع
http://www.wwenews.us/476517
http://www.wwenews.us/476518

filesonic
http://www.wwenews.us/476519
http://www.wwenews.us/476520

ifile
http://www.wwenews.us/476521
http://www.wwenews.us/476522

jumbofiles
http://www.wwenews.us/476523
http://www.wwenews.us/476524

mediafire
http://www.wwenews.us/476525
http://www.wwenews.us/476526

MegaShare
http://www.wwenews.us/476527
http://www.wwenews.us/476528

megaupload
http://www.wwenews.us/476529
http://www.wwenews.us/476530

usershare
http://www.wwenews.us/476531
http://www.wwenews.us/476532

Single Link


http://www.duckload.com/dl/HGXf2



hotfile مباشر وسريع
http://www.wwenews.us/476535

filekeen مباشر وسريع
http://www.wwenews.us/476536

fileserve
http://www.wwenews.us/476537

filesonic
http://www.wwenews.us/476538

ifile
http://www.wwenews.us/476539

MegaShare
http://www.wwenews.us/476540

megaupload
http://www.wwenews.us/476541

usershare
http://www.wwenews.us/476542

فيلم الستات مايعرفوش يكدبوا

حصريا
الستات مايعرفوش يكدبوا
1955
DVDRip






بطولة
إسماعيل يس
شادية
شكرى سرحان
زينات صدقى
إيستفان روستى
ثريا فخرى
هند روستم
توفيق الدقن








نسخة مضغوطة بمساحة 280 ميجا
لتحميل الفيلم برابط واحد

لتحميل الفيلم مقسم الى جزئين


Amonshare
http://multiprotect.info/1096871
http://multiprotect.info/1096872
Arabiashare
http://multiprotect.info/1096873
http://multiprotect.info/1096874
Demo.ovh
http://multiprotect.info/1096875
http://multiprotect.info/1096876
Duckload
http://multiprotect.info/1096877
http://multiprotect.info/1096878
Extabit
http://multiprotect.info/1096879
http://multiprotect.info/1096880
Fileflyer
http://multiprotect.info/1096881
http://multiprotect.info/1096882
Fileserve
http://multiprotect.info/1096883
http://multiprotect.info/1096884
Filesmelt
http://multiprotect.info/1096885
http://multiprotect.info/1096886
Hotfile
http://multiprotect.info/1096887
http://multiprotect.info/1096888
Ifile
http://multiprotect.info/1096889
http://multiprotect.info/1096890
Jumbofiles
http://multiprotect.info/1096891
http://multiprotect.info/1096892
Mediafire
http://multiprotect.info/1096893
http://multiprotect.info/1096894
Megaupload
http://multiprotect.info/1096895
http://multiprotect.info/1096896
Mojedata.sk
http://multiprotect.info/1096897
http://multiprotect.info/1096898
Novaup
http://multiprotect.info/1096899
http://multiprotect.info/1096900
Slingfile
http://multiprotect.info/1096901
http://multiprotect.info/1096902
Woofiles
http://multiprotect.info/1096903
http://multiprotect.info/1096904
X7.to
http://multiprotect.info/1096905
http://multiprotect.info/1096906


Mathworks Matlab R2011a كاملا بالكراك




Mathworks.Matlab.R2011a.ISO-TBE

البرنامج للمتخصصين وطلبة الهندسة فقط !!

برنامج الماتلاب

هو برنامج حاسوبي من إنتاج شركة Math Works يستطيع أن يساعدك في حل أنواع مختلفة من المسائل الرياضية التي قد تواجهك كثيراً في دراستك أو عملك الهندسي أو التقني.
الماتلاب هو لغة ذات مستوى عالى للحسابات والبرمجة و تمتاز بوجود برنامج يسهل عملية التعامل مع هذه اللغة .

يمكنك أن تستخدم المميزات المبنية في برنامج الماتلاب لحل أنواع عديدة من المسائل العددية البسيطة، مثل حل معادلتين بمجهولين: X + 2Y = 24 و 12X – 5Y = 10 ,كما يمكنك أيضا حل انواع اخرى من المسائل والمشاكل الحسابية المعقدة.

استعمالات البرنامج:

* الرياضيات و الحساب Math and computation

* تطوير الخوارزميات Algorithm development

* معالجة وجلب البيانات Data acquisition

* النمذجة والمحاكاة Modeling, simulation, and prototyping

* تحليل واستكشاف وتصوير البيانات Data analysis, exploration, and visualization

* الرسوم الهندسية والبيانية Scientific and engineering graphics

* بناء واجهات استخدام رسومية للتطبيقات المعدةApplication development, including graphical user interface building


ويعتمد الماتلاب على تنسيق البيانات فى صورة مصفوفات ويكون البرنامج مثل اغلب لغات البرمجة

ويشمل الماتلاب على مجموعة من ال toolbox مما يتيح لك التعامل مع التطبيقات المتخصصة وهذه الادوات عبارة عن برامج فى صورة M-files أي برامج جاهزة للاستخدام الفوري دون الحاجة لكتابتها.


يعد الماتلاب هو البرنامج الأكثر استخداماً حول العالم على مستوى الشركات الكبرى وعلى مستوى الجامعات حيث يستخدم ويدرس في معظم الجامعات الأجنبية و العربية (في كليات الهندسة) ويُستخدم في مشاريع التخرج والأبحاث الجامعية. كما يعد واحداً من أفضل برامج المحاكاة الهندسية Simulation Software

كلمة MatLab هي كلمة مشقة من Matrix Laboratory حيث ان البنية الأساسية في جميع أوامر الماتلاب هي المصفوفات Matrices

Installation

البرنامج
عبارة عن ملف ايزو يمكنك فك الضغط عنه او استعمال برنامج للاسطوانات الوهمية
بعد انتهاء التسطيب ستجد الكراك قم بنقله لمسار تسطيب البرنامج
حجم البرنامج 4.83 جيجا


رابط واحد
Duckload
http://takemyfile.com/1208589
--------------
روابط 1 جيجا

Duckload

http://takemyfile.com/1208567
http://takemyfile.com/1208568
http://takemyfile.com/1208569
http://takemyfile.com/1208570
http://takemyfile.com/1208571

FileCrown
http://takemyfile.com/1208406
http://takemyfile.com/1208407
http://takemyfile.com/1208408
http://takemyfile.com/1208409
http://takemyfile.com/1208410

FileSonic
http://takemyfile.com/1208526
http://takemyfile.com/1208527
http://takemyfile.com/1208528
http://takemyfile.com/1208529
http://takemyfile.com/1208530

FileServe
http://takemyfile.com/1208560
http://takemyfile.com/1208561
http://takemyfile.com/1208562
http://takemyfile.com/1208563
http://takemyfile.com/1208564

Bitshare
http://takemyfile.com/1208553
http://takemyfile.com/1208554
http://takemyfile.com/1208555
http://takemyfile.com/1208556
http://takemyfile.com/1208557

UploadStation
http://takemyfile.com/1208453
http://takemyfile.com/1208454
http://takemyfile.com/1208455
http://takemyfile.com/1208456
http://takemyfile.com/1208457

Filekeen
http://takemyfile.com/1208531
http://takemyfile.com/1208532
http://takemyfile.com/1208533
http://takemyfile.com/1208534
http://takemyfile.com/1208535

JumboFiles
http://takemyfile.com/1208491
http://takemyfile.com/1208492
http://takemyfile.com/1208493
http://takemyfile.com/1208494
http://takemyfile.com/1208495

روابط 400 ميجا

HotFile
http://takemyfile.com/1208477
http://takemyfile.com/1208478
http://takemyfile.com/1208479
http://takemyfile.com/1208480
http://takemyfile.com/1208481
http://takemyfile.com/1208482
http://takemyfile.com/1208483
http://takemyfile.com/1208484
http://takemyfile.com/1208485
http://takemyfile.com/1208486
http://takemyfile.com/1208487
http://takemyfile.com/1208488
http://takemyfile.com/1208489

GaiaFile
http://takemyfile.com/1208496
http://takemyfile.com/1208497
http://takemyfile.com/1208498
http://takemyfile.com/1208499
http://takemyfile.com/1208500
http://takemyfile.com/1208501
http://takemyfile.com/1208502
http://takemyfile.com/1208503
http://takemyfile.com/1208504
http://takemyfile.com/1208505
http://takemyfile.com/1208506
http://takemyfile.com/1208507
http://takemyfile.com/1208508

Usershare
http://takemyfile.com/1208436
http://takemyfile.com/1208437
http://takemyfile.com/1208438
http://takemyfile.com/1208439
http://takemyfile.com/1208440
http://takemyfile.com/1208441
http://takemyfile.com/1208442
http://takemyfile.com/1208443
http://takemyfile.com/1208444
http://takemyfile.com/1208445
http://takemyfile.com/1208446
http://takemyfile.com/1208447
http://takemyfile.com/1208448

MegaUpload
http://takemyfile.com/1208539
http://takemyfile.com/1208540
http://takemyfile.com/1208541
http://takemyfile.com/1208542
http://takemyfile.com/1208543
http://takemyfile.com/1208544
http://takemyfile.com/1208545
http://takemyfile.com/1208546
http://takemyfile.com/1208547
http://takemyfile.com/1208548
http://takemyfile.com/1208549
http://takemyfile.com/1208550
http://takemyfile.com/1208551

Rapidshare
http://takemyfile.com/1208513
http://takemyfile.com/1208514
http://takemyfile.com/1208515
http://takemyfile.com/1208516
http://takemyfile.com/1208517
http://takemyfile.com/1208518
http://takemyfile.com/1208519
http://takemyfile.com/1208520
http://takemyfile.com/1208521
http://takemyfile.com/1208522
http://takemyfile.com/1208523
http://takemyfile.com/1208524
http://takemyfile.com/1208525

Ifile
http://takemyfile.com/1208423
http://takemyfile.com/1208424
http://takemyfile.com/1208425
http://takemyfile.com/1208426
http://takemyfile.com/1208427
http://takemyfile.com/1208428
http://takemyfile.com/1208429
http://takemyfile.com/1208430
http://takemyfile.com/1208431
http://takemyfile.com/1208432
http://takemyfile.com/1208433
http://takemyfile.com/1208434
http://takemyfile.com/1208435

ZShare
http://takemyfile.com/1208462
http://takemyfile.com/1208463
http://takemyfile.com/1208464
http://takemyfile.com/1208465
http://takemyfile.com/1208466
http://takemyfile.com/1208467
http://takemyfile.com/1208468
http://takemyfile.com/1208469
http://takemyfile.com/1208470
http://takemyfile.com/1208471
http://takemyfile.com/1208472
http://takemyfile.com/1208473
http://takemyfile.com/1208474

مباراة ريال مدريد وبرشلونة كاملة

دوري أبطــــال أوروبـــا



ريـــــال مدريــد 0 : 2 برشلـــونة

Screen Shots



ملحوظة : أنا قصدت أكبر مساحة الماتش مقابل ان الجودة تبقى عالية زي ماهو واضح في السكرين
وده بناء على طلب كل الاعضاء اللي طلبت الماتشات كاملة
يعني كده تعرفو فعلا تتفرجو على الماتش

DownLoad LInks

لتحميل المباراة كاملة من لينك واحد

DUckLoad
http://takemyfile.com/1217717


Takhzen



لتحميل كل شوط منفصل
كل شوط على لينك

DucKload
http://takemyfile.com/1217483
http://takemyfile.com/1217718

FileKeen
http://takemyfile.com/1217484
http://takemyfile.com/1217719

TurboBit
http://takemyfile.com/1217485
http://takemyfile.com/1217720

FileServe
http://takemyfile.com/1217486
http://takemyfile.com/1217727

Uploaded
http://takemyfile.com/1217487
http://takemyfile.com/1217721

FileSonic
http://takemyfile.com/1217496
http://takemyfile.com/1217722

NetLoad
http://takemyfile.com/1217488
http://takemyfile.com/1217723

IFile
http://takemyfile.com/1217489
http://takemyfile.com/1217724

JumboFiles
http://takemyfile.com/1217716
http://takemyfile.com/1217729

RapidShare
http://takemyfile.com/1217491
http://takemyfile.com/1217725

MegaUpload
http://takemyfile.com/1217497
http://takemyfile.com/1217728

ZSHare
http://takemyfile.com/1217490
http://takemyfile.com/1217726


مبروك لكل محبي برشلونة

لعبة الأكشن و الاثارة Guerrilla Bob 2011 Cracked

حصريا لعبة الأكشن و الاثارة Guerrilla Bob 2011 Cracked




برامج تهمك


لفك الضغط بدون أى مشاكل Winrar 4.00 Final
للتحميل بأقصى سرعة و بدون توقف IDM 6.05
لمشاهدة الفيلم بدون اى مشاكل K-Light Codec 6.8.0
لحرق ملفات الأيزوو للألعاب و البرامج و عمل اسطوانات وهمية Daemon tools
لحماية جهازك من الفيروسات Avast PRO AntiVirus
لتصفح أمن و سريع FireFox 4.0 Final
لحماية الكونكشن من النت كت Antiarp
لحماية جهازك من الاختراق و من فيروسات النت Avast Internet Security
لتحويل الفيديوهات بكافة الامتدادات AnyVideo Convertor


ScreenZ












INFO
Guerrilla Bob offers stunning visuals, cross-platform multiplayer, an arsenal of butt-kicking weaponry, unique enemies, explosive ammunition and non-stop humor. If that's not enough for you, Bob can collect money from his enemies and use it in the shop to unlock a huge variety of weapons. This is a fast-paced shooter with epic boss fights and a variety of gameplay modes. Get some testosterone flowing by playing Guerrilla Bob now!

System Requirements:

Processor: Pentium 3 - 800MHz or better
DirectX Version: 9.0c or above
RAM: 512MB
Video Card RAM: 64MB
Operating System: Windows 7, Vista, and XP
Download Size: 52 MB

Install notes:
1. فك الضغط مستخدما برنامج Winrar من هنا
2. افتح ملف التصطيب و اتبع الخطوات و استمتع باللعبة !


Download Links

DuckLoad Direct
http://www.short5.com/sl/465933

FileServe
http://www.short5.com/sl/465934

HotFile
http://www.short5.com/sl/465935

I-FileZ
http://www.short5.com/sl/465936

GaiaFile
http://www.short5.com/sl/465937

SeedMoon
http://www.short5.com/sl/465938

UserShare
http://www.short5.com/sl/465939

Mediafire
http://www.short5.com/sl/465940

Rapidshare
http://www.short5.com/sl/465941

Seed-Share
http://www.short5.com/sl/465942

SeedFly
http://www.short5.com/sl/465943

MigaHost
http://www.short5.com/sl/465944

Turbobit
http://www.short5.com/sl/465945



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
hassanbalam | تصميم | Great hassanbalam from hassanbalam.ibda3.org.